setatawy.blogspot.com


السيلوليت من المشكلات المزعجة التي تعاني منها معظم نساء العالم، وخاصة في منطقتي الأفخاذ والأرداف. وهناك عدة عوامل تؤثر على قابلية الجسم على تشكيل هذه الكتل الدهنية وهي العوامل الوراثية وسماكة الجلد، والنظام الغذائي ونسبة الدهون الموجودة بشكل طبيعي في الجسم. بشكل عام، النظام الغذائي الصحيح والتدليك وممارسة الرياضة وشرب الماء هي أفضل الطرق للتخلص من هذه التراكمات الدهنية الشبيهة بقشر البرتقال. ولكن هناك أيضا بعض الوصفات المنزلية الفعالة التي تساعد على التقليل من مظهرها بشكل كبير، تعرفي عليها فيما يلي ثم جربيها بنفسك.

القهوة
تساعد القهوة المطحونة على تقشير الخلايا الميتة وتنعيم سطح البشرة بشكل فوري. كما أن مادة الكفايين الموجودة فيها تنشط الدورة الدموية وتزيل السموم.

المكونات:
نصف كوب من القهوة المطحونة
ملعقتان كبيرتان من السكر البني
ملعقتان كبيرتنا من زيت اللوز

اخلطي المكونات جيدا ثم استخدمي الخليط لتدليك جسمك مع التركيز على مناطق ظهور السيلوليت وبإستعمال حركات دائرية. اشطفي بشرتك جيدا بالماء الدافئ.



خل التفاح
يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي تلعب دورا أساسيا في تنقية الجسم من السموم والماء الزائد الذي يتراكم في الجلد.

المكونات:
كوب من خل التفاح
كوبان من الماء
ملعقة كبيرة من العسل

اخلطي المكونات ثم دلكي المنطقة المصابة بالمزيج. غلفي المنطقة بالورق البلاستيكي ثم ضعي من فوقها فوطة ساخنة واتركيها لمدة 45 دقيقة. اشطفي المنطقة بالماء.



فلفل الكايين
يعد هذا الفلفل الأحمر من التوابل التي تساعد على حرق الدهون بفضل قدرته على تسخين الجسم وتنشيط الدورة الدموية وسرعة الأيض. وتناوله بإنتظام يساعد على إزالة السموم من الجسم والتقليل من شكل السيلوليت.

المكونات:
ملعقة صغيرة من فلفل الكايين
ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من العسل
كأس من الماء الدافئ ضعي المكونات في كأس الماء الدافئ واشربيها فورا. كرري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج

Post a Comment

أحدث أقدم