الماكياج والعناية بالبشرة والجمال الملفت هي كلمات لا يخلو منها قاموس أي فتاة أو سيدة تهتم بشبابها وتألقها, ولكننا مع ذلك نبقى دائما في حيرة بسبب اختلاف الماكياج الذي تنفذه خبيرة التجميل عن ذلك الذي ننفذه في منازلنا.. (الأسرة والتنمية )التقت خبيرة التجميل (هايدي) من أصل عراقي, لتكشف لك سيدتي أسرار وحيل خبيرات التجميل في فن وأصول الماكياج.
تؤكد الاختصاصية (هايدي) أن الاختلاف بين ماكياج الخبيرات وماكياج الشخصيات العادية المطبق في المنزل يكمن في أن الخبيرة تستطيع إخفاء العيوب عند االنساء كما يجب, بل وتبرز جمال المرأة بطريقه أفضل, وهذا هو الجانب الذي تجهله معظم السيدات, وقد لا تفضل الخبيرات أيضاً الإفصاح عن اسلوبهن ليبقين متميزات إضافة إلى أن الاهتمام المنزلي بالبشرة من الأساس يختلف عن الاهتمام بها لدى الاختصاصية حيث تكون على دراية أكبر باحتياجات البشرة, فتقوم بعملية تنظيف واسعة وعميقة يصعب القيام بها في المنزل, لذا أنصح بزيارة المختصة بشؤون الجمال بين فترة وأخرى لتدعيم نظافة البشرة والعناية بها.
كيف يتم إتباع خطوات الماكياج الصحيح؟!
تنصح هايدي كل سيدة بتنظيف الوجه أولاً بالحليب واللوشن المناسبين لنوعية البشرة, ثم وضع كريم النهار المرطب وتركه يجف لمدة خمس دقائق, ثم وضع الكريم الواقي من الشمس المتوفر بأصناف مختلفة
قبل وضع الماكياج..
* ماكياج العيون : نبدأ بوضع الكونسيلر حول العين لإخفاء الهالات السوداء إن وجدت ثم تطبيق خافي العيوب في حال وجود بقع داكنة على الوجه أو بثور, ثم ترسم العين حسب شكلها ويتم اختيار ظلال العينين لتتناسب مع لون البشرة, فمثلاً صاحبات البشرة البيضاء تناسبهن الألوان الفاتحة بينما البشرة الداكنة تناسبهن الألوان الترابية والبنفسجية..
كامل الوجه: يوزع الفاونديشن (كريم الأساس) على كامل الوجه, وأحياناً تمزج أنواع مختلفة من الأساس إذا كانت البشرة مختلطة أو ذات إفرازات كثيرة حيث تحتاج إلى مزج خاص من الفاونديشن لتلافي هذا العيب.
* ما جديد قصات الشعر ؟.. وهل تختلف حسب العمر؟

- نعتمد في قصات الشعر على شكل الوجه ونوعية الشعر وعمر المرأة وأخذ الموضة بعين الاعتبار.. وتذكري عزيزتي المرأة القاعدة الذهبية (كلما قصر الشعر بانت المرأة أقل عمراً)..
كريمات تحمي من الشمس
* كيف يمكن لنا الحصول على اللون البرونزي من كريمات التسمير ليبدو طبيعياً؟
- تسمعين دائماً عن كريمات التسمير التي تمنحك لوناً برونزياً دون التعرضللشمس, هذه الكريمات تحتاج لوضعها طريقة صحيحة لوضعها حتى تبدو طبيعية.. وإليك الخطوات التي تساعدك على ذلك:
1- يجب أولاً تقشير الجسم أو المناطق التي سيوضع بها كريم التسمير ولذلك استخدمي سكراب الوجه أو الجسم وقومي بشطفه جيداً.
2- لا تضعي كريماً مرطباً قبل كريم التسمير لأنه لا يساعد على ثبات اللون البرونزي.
3- قومي بتوزيع الكريم جيداً حتى تتجنبي الخطوط والتجزئات التي قد تظهر وتكشف أن اللون البرونزي ليس حقيقياً.
4- لا تضعي كريم التسمير على الركبتين أو الكوعين لأنها تكون أغمق, وإذا وضعت عليها الكريم لفترة ستصبح داكنة جداً بشكل قبيح.
5- اتركي الكريم لفترة على بشرتك حتى يجف تماماً قبل أن تغطيها بالملابس وستلاحظين أيضاً أن اللون يزداد غمقاً.
6- تذكري القاعدة الذهبية التي تقول : لا تنسي أن تستخدمي كريماً يحمي من الشمس خاصة إذا كنت ستذهبين للبحر أو ستتعرضين للشمس لفترة طويلة نظراً للآثار الجانبية التي تسببها أشعة الشمس.
لون بشرتك يحدد ماكياجك
* كيف يتم اختيار اللون الذي يناسب كل فتاة أو سيدة؟

- لكل لون من ألوان البشرة ألوان تناسبه من الماكياج بدءاً من كريم الأساس وألوان ظلال العين بتداخلاتها المختلفة وحتى البلاشر ثم الروج, وهنا نعرض لك الطريقة الناجحة لاختيار الألوان المناسبة لك حسب لون بشرتك:
أولاً : صاحبة البشرة السمراء لها أن تستخدم كريم أساس فاتح أما البيضاء فاللون العادي يناسبها.
ثانياً: يعتمد لون العين على لون الملابس وأحياناً لون البشرة وبعد ذلك نختار باقي الألوان للماكياج لتتناسب مع لون الظل فمثلاً: مع لون الظل البني يفضل دمجه مع البيج أو الذهبي أو البرتقالي أو البرونزي ويفضل معه البلاشر البرتقالي أو البيج ولون الروج البيج أو البرونزي.
الشمس العدو الأول للبشرة
* ماهو الحل برأيك للبشرة التي تتأثر بأشعة الشمس؟
تشكل أشعة الشمس خطورة للبشرة لما تتركه من تأثير سلبي عليها حيث تتسبب في ظهور النمش والإصابة بالكلف وتعتبر كثرة التعرض لأشعة الشمس من أهم العوامل في ظهور
التسريحات البسيطة والماكياج الهادئ
* ما جديد التسريحات والماكياج حالياً؟!
تقول « هايدي «: إن النساء هذه الأيام يملن إلى التسريحات والماكياج الهادئ والتي تضفي عليهن لمسات جمال وأناقة طبيعية.
* كيف يمكنك اختيار التسريحة المناسبة للفتاة؟.. هل لشكل الوجه أم أن الماكياج له طرق أخرى؟
- يتم اختيار التسريحات على حسب نوع الشعر وكثافته وطوله وفي النهاية لنا الخيار في اختيار التسريحة ولا شك أن شكل الوجه له دور أساسي في اختيار التسريحة.

* حسب علمي أن النساء يقبلن في موسم معين.. فما هو هذا الموسم ؟
الأعياد والصيف لأنها مواسم أعراس ومناسبات جميلة..
* ماهي حدود أسعار التسريحات والماكياج.. ؟ و أي الطبقات الاجتماعية الأكثر تردداً على الكوافير؟
نتعامل في الغالب مع الطبقة الوسطى,وأسعارالتسريحات والماكياج ليست محددة بل تعتمد على نوعية التسريحات وماكياجها وطلب الزبونة, وأسعارنا تناسب كل الطبقات حتى المعدمة وذلك تماشياً مع ظروف المجتمع الذي يعشن والحالة المتردية.
التجاعيد بلا شك ولذلك فإن معظم منتجات الحماية من الشمس تمتص أو تعكس الأشعة فوق البنفسجية من على الجلد ولكن علينا أن نختار الكريم الواقي المناسب مع نوع بشرتنا فإذا كانت بشرتك عادية اختاري واقياً للشمس خال من الزيوت على أن يرطبها في الوقت نفسه ويغنيها عن استخدام مرطب تفادياً لإتلافها, أما إذا كانت البشرة دهنية فاستعيني بمستحضرات خال الزيوت ويحمي من أشعة الشمس الضارة دون أن يسد مسامها وينصح للبشرة الجافة باختيار المرطب الغني بمزايا نباتية وفيتامين (E) مع واق للشمس.

Post a Comment

أحدث أقدم