خلطة لتبيض منطقة تحت العنين وصفة لتفتيح الهالات السوداء ماسك الخيار والثلج لتفتيح الهالات السودا قناع من الخيار لعلاج منطقة تحت العينين ماسك الكاموميل وخلطة البابونج لتفتيح تحت العنين وازالة الهالات السوداء



تعتبر منطقة العينين من المناطق شديدة الحساسية والتأثر السريع بالعوامل الخارجية اذ يبدو عليها الإرهاق والتعب بشكل سريع، ويعتبر النوم والغذاء العاملين الأساسيين لجمال وراحة العينين، ولكن هناك وسائل طبيعية تساعد على تهدئة العينين، من بينها ما يلى:


الحليب البارد: يعتبر الحليب البارد مهدئ طبيعي جيد يصلح لعلاج مشاكل انتفاخ العينين.


طريقة الاستعمال: ضعي الحليب البارد في طبق عميق، ثم قومي بغمس قطعتان من القطن فيه، وقومي بعصرهما ثم ضعي قطع القطن على عيناك، حتى تصبح القطع دافئة وهكذا كرري العملية أكثر من مرة.


البابونج أو الشاي (الاخضر- الأحمر):


يحتوي البابونج على مادة تعالج الالتهابات، لذا فهو يلعب دوراً هاماً في علاج التهابات العينين ويخفف منها.


طريقة الاستعمال: اغمري كيسان من (البابونج، او الشاي الأخضر- احمر) في ما مغلي لمدة ثلاثة دقائق، ثم ضعي الأكياس في الثلاجة حتى يبردوا وضعيهم حول عيناك لمدة 15 دقيقة.

الخيار


الخيار يحتوي على مواد قابضة تساعد على حل مشاكل العينين والانتفاخات.

طريقة الاستعمال: قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح متوسطة السمك ثم قومي بتجميد شرائح الخيار بوضعها على الثلج، ثم ضعي هذه الشرائح على عينك من مدة 15 دقيقة إلى 20 دقيقة بعدها اغسلي عينيك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

ولجمال عينيك حاولي التقليل من السهر والمنبهات فهما من العوامل الأساسية التي تضر بصحة وجمال العينين।


ماسك البرتقال لتنعيم الجسم واعطاءه لون مميز قناع البرتقال للبشرة الدهنية وجعلها صافية وناعمة كالحرير

يعتبر لوسيون البرتقال لترطيب البشرة الدهنية وسيلة طبيعية جيدة النتائج في علاج مشاكل البشرة الدهنية، فالبرتقال والعسل من المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة خصوصاً خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، اليك المكونات والطريقة الأفضل لإستعمال هذه الخلطة.


المكونات:
• بشر برتقالة
• بشر ليمونة
• ½ كوب ماء

الطريقة: - يوضع كل من بشر البرتقال وبشر الليمون في الماء، ونتركهم في حاله غليان لمدة 15 دقيقة إلى أن تقل كمية الماء إلى النصف، وبعد ذلك نصفيها. - يمكن وضع اللوسيون في علبة زجاج صغيرة، ونتركه في الثلاجة لمدة 4 : 6 أيام، و نستخدم منه طول الأسبوع. يفضل استعمال اللوسيون لمدة شهر للحصول على نتيجة واضحة؛ لأنه يساعد بشكل كبيرعلى قبض مسام البشرة، بالإضافة للنضارة والنعومة، كما أنه يعمل على تغذية البشرة لاحتوائه على زيوت طبيعية، لأن الليمون والبرتقال يحتوي على نسبة زيوت كبيرة।

فوائد الفاكهة فى علاج البشرة وجعلها صافية ومنورة على طول


هل ترغبين بالحصول على بشرة صحية وجميلة؟ يجب عليك ان تحرصى على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وعدم التهاون بخصوص هذا الموضوع، فلا شك أن البشرة عنوان وسر جمال كل فتاة، لذا لابد من تغذيتها وهذه المجموعة من الفيتامينات هي أحد العوامل الأساسية لنعومة بشرتك.


فيتامين(أ):

فيتامين مهم جداً لصحة الجلد لأنه يساعد على تعزيز وإصلاح أنسجة الجلد ويمكن أن يساعد على منع جفاف الجلد وظهور حب الشباب ، وهو متوفر في الأطعمة التالية: الجزر ، اللفت ، السبانخ ، الكبدة ، المشمش ، العنب.


فيتامين(ه):
هو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد على منع حدوث أضرار جذرية على الجلد وهو متوفر في الحبوب، الخضراوات ، المكسرات.


فيتامين(سى):
يساعد في شفاء الجروح وغيرها من الأضرار التي تصيب الجلد، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنه يعيد للبشرة شبابها، كما انه يعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة.
وهو متوفر في: الطماطم ، البرتقال ، الليمون، الفلفل الأخضر، البازلاء.


فيتامين(د):
مضاد للأكسدة يلعب دوراً هاماً في مقاومة تصبغ الجلد وهو متوفر في اللبن، الزبدة الصفراء ، سمك السالمون.

فيتامين(ب):
يساعد على الحفاظ على لون بشرتك صحية ويمنع ظهور بعض مشاكل الجلد ومتوفر في الحليب ،الخضروات ، الفواكه ، اللحوم.


الزنك:
يساعد على التخلص من حب الشباب ويعزز عمل جهاز المناعة ومتوفر في الأسماك ، السردين ، المكسرات ، الدجاج

حاولي بقدر الإمكان أن توفري في الأطعمة التي تتناوليها هذه الفيتامينات لأنها تعد سر من أسرار جمال ونضارة بشرتك।



ماسك الفراولة للوجه ماسكات الفراولة مناسبة للبشرة الدهنية اكثر


تعرفي على فوائد "الفراولة" لجمال بشرتك: • تعتبر مصدر ممتاز للفيتامين" C" حيث أن كوباً من الفراولة المقطعة يحتوي على فيتامين C، ما يعادل محتوى كوب من عصير البرتقال الطازج. كذلك يلعب الفيتامين C دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة، محاربة التجاعيد، تقوية الأوردة الدموية، ويساعد على زيادة امتصاص الحديد من الطعام الذي نتناوله. كما ويعتبر أيضاً مضاداً للأكسدة وبالتالي يقي خلايا الجسم من المواد المؤذية التي تتعرض لها يومياَ. تحتوي الفراولة على مجموعة من عناصر ال phytochemicals • تحتوي الفراولة على مجموعة من عناصر ال phytochemicals والمواد المضادة للتأكسد التي تقي الجسم من عدة أمراض كأمراض السرطان والقلب • إن كوباً واحداً من الفراولة يؤمن لك 20% من احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك الذي يعتبر ضرورياً جداً خاصةً إذا كنت في عمر الإنجاب لأنه ضروري في عملية نمو الجنين السليم، بالإضافة الى أنه يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم. • تعد الفراولة من الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية والتي تلعب دوراً هاماً في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تمنع حدوث الإمساك. ننصحك خلال فترة الصيف أن تحرصي على تناول الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات لتعويض الفاقد من العرق الذي يتم خلال الصيف مع عوامل الحرارة المرتفعة।



ماسك الليمون لتنقية البشرة وازالة البثور السوداء منها خلطة طبيعية من الليمون لتبيض البشرة وتفتحه
ماسكات من الليمون للبشرة الدهنية

هناك مشكلة تؤرق أغلب الفتيات وهي مشكلة البقع السوداء والبثور التي تظهر على البشرة، والتي تترك آثاراً على البشرة وتسبب العديد من المشاكل ، ولكي تتخلصي من البقع السوداء والبثور يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية التالية:


وصفة الليمون لعلاج البقع والبثور:

المكونات:
• نصف ثمرة ليمون
• كوب حليب طازج


الطريقة:
تعصر ثمرة الليمون ويضاف إليها نصف كوب حليب طازج ثم يترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه قبل الذهاب للنوم، ويساعد هذا المزيج في القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة

وصفة الليمون والطماطم لبشرة بلا شوائب:

عصير ليمونة
• ثمرة طماطم ناضجة


الطريقة:
تعصر الليمونة وتضاف إليها ثمرة الطماطم ويمزجان جيدا، ثم تفرك البشرة بالمزيج ويترك على البشرة حتى يجف ، ثم تغسل البشرة بعد ذلك وتجفف بلطف.

ملاحظة: اذا احسستي بأي حساسية او تهيج خلال استخدام هذه الخلطات قومي بغسل وجهك بالماء ومراجعة الطبيب.

Post a Comment

أحدث أقدم